العالم

السداد | الرئيس الإيراني: دخلنا المفاوضات دون تقديم تنازلات

وكالة السداد الإخبارية تتابع آخر التطورات المحلية والدولية عبر مصادر إعلامية متعددة.

أكد الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان أن بلاده شاركت في المفاوضات من دون تقديم أي تنازلات، مشدداً على أن الموقف الإيراني بقي ثابتاً طوال مسار التفاوض.

وقال بزشكيان إن طهران لم تقدم تنازلات خلال المحادثات، لافتاً إلى أن المفاوضات المتعلقة بلبنان شهدت، بحسب تعبيره، تنازلات من الجانب المقابل نتيجة الموقف الإيراني.

انفراجات في ملف لبنان

وأضاف الرئيس الإيراني أن المفاوضات أفضت إلى ما وصفه بانفراجات جيدة في الملف اللبناني، معتبراً أن هذه النتائج جاءت في سياق التفاهمات التي جرى التوصل إليها خلال المرحلة الأخيرة من المحادثات.

وفي السياق ذاته، أشار بزشكيان إلى أن موافقة المرشد الأعلى مجتبى خامنئي على مذكرة التفاهم مع الولايات المتحدة جاءت بعد تأكيدات قدمتها الحكومة الإيرانية بأن طهران لن تقدم أي تنازلات ضمن إطار الاتفاق.

وكان مجتبى خامنئي قد أعلن موافقته على مذكرة التفاهم عقب تأكيد الرئيس الإيراني أن المفاوضات جرت من دون التخلي عن مواقف طهران أو تقديم تنازلات للطرف الآخر.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى