السداد | إيران توافق على عودة مفتشي وكالة الطاقة الذرية إلى طهران

وكالة السداد الإخبارية تتابع آخر التطورات المحلية والدولية عبر مصادر إعلامية متعددة.

أعلن الرئيس الأمريكي جي دي فانس، أن إيران وافقت على دعوة مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية للعودة إلى البلاد.
وكتب باراك رافيد محرر شؤون البيت الأبيض على موقع إكس: “نائب رئيس الولايات المتحدة أعلن أن إيران وافقت على عودة مفتشي الأمم المتحدة إلى البلاد”.
عودة مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية
وأفاد موقع “أكسيوس” نقلًا عن مصدرين إقليميين، أمس الأحد، بأن الولايات المتحدة سعت في أن تُختتم الجولة الأولى من المحادثات بدعوة إيران لمفتشي الأمم المتحدة لزيارة مواقعها النووية التي تعرضت للقصف من قبل الولايات المتحدة و”إسرائيل”. وأشار المصدران إلى أن آخر زيارة مماثلة جرت قبل الحرب السابقة في يونيو 2025.
وفي المقابل، فإن الولايات المتحدة مستعدة لمنح إيران إمكانية الوصول إلى بعض أموالها المجمّدة، بدءًا بحساب بقيمة 6 مليارات دولار في قطر، على أن يتمكن الإيرانيون من استخدام تلك الأموال لشراء سلع إنسانية، بحسب مصادر تحدثت لـ “أكسيوس”.
المصدر: وكالات



