العالم

السداد | ترامب: لم أكن بحاجة لمساعدة أعضاء الناتو في إيران وفضولي كان الدافع لطلبها

وكالة السداد الإخبارية تتابع آخر التطورات المحلية والدولية عبر مصادر إعلامية متعددة.

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه لم يكن بحاجة لمساعدة أعضاء الناتو في إيران، مشيرا إلى أن فضوله كان الدافع الأكبر لطلبها.

أضاف ترامب للصحفيين: “لم أكن بحاجة لمساعدتهم، كان فضولي هو الدافع الأكبر، طلبنا منهم الانضمام، لكنهم لم يكونوا موجودين”، مؤكدا أنه كان من الغباء عدم انضمامهم.

وأضاف: “قالوا لنا: نفضل عدم المساعدة، لقد كان كلاما حمقى”، مشددا على أنه “نحن نستطيع أن نقول لهم ذلك متى شئنا، وقد نفعل”.

وتابع: “لم يكن ستارمر موجودا، ولم يرض الشعب البريطاني عن غيابه، قال لنا ستارمر: سنكون هناك حالما تنتصرون، فقلت: لسنا بحاجة إليكم بعد نصرنا، وكان أداء إيطاليا سيئا للغاية، كما كان أداء ألمانيا سيئا للغاية”.

وأفادت وكالة “رويترز” نقلا عن مصادر مطلعة، أن إدارة الرئيس الأمريكي تخطط لإبلاغ الحلفاء في الناتو هذا الأسبوع بأنها ستقلص القدرات العسكرية المتاحة لدعم الحلفاء.

وقالت المصادر، إن البنتاجون قرر تقليص تلك القدرات بشكل ملموس في أعقاب تلميح ترامب إلى أنه يتوقع من الدول الأوروبية أن تلقي على عاتقها المسؤولية الرئيسية عن أمن القارة بدلا من الولايات المتحدة.

يذكر أن الإدارة الأمريكية كانت قد أعلنت عن خططها لتقليص عدد القوات الأمريكية في أوروبا بحوالي 5 آلاف عسكري، بما في ذلك إلغاء نشر لواء على أراضي بولندا.

ويأتي ذلك بعد اتهامات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للحلفاء الأوروبيين في الناتو بأنهم تقاعسوا عن دعم عمليته ضد إيران ويفرطون في الاعتماد على القدرات العسكرية الأمريكية، وفقا لروسيا اليوم.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى