السداد | قائد فيلق القدس لـ إسرائيل: إذا لم تنسحبوا ستُطردون بالركلات مهزومين كما حدث عام 2000

وكالة السداد الإخبارية تتابع آخر التطورات المحلية والدولية عبر مصادر إعلامية متعددة.

توعد قائد “فيلق القدس” في الحرس الثوري الإيراني العميد إسماعيل قآني، إسرائيل بتكرار سيناريو انسحابها المهين عام 2000 من جنوب لبنان في حال لم تغادر طوعا.
قال قآني في رسالة بالعبرية موجهة للجنود الإسرائيليين: “تكبدتم خلال أقل من 4 أيام 100 قتيل وجريح، وإذا لم تنسحبوا بأنفسكم ستُطردون بالركلات مهزومين كما حدث في ملحمة عام 2000”.
في السياق ذاته، حمّل مستشار المرشد الأعلى الإيراني محسن رضائي، الولايات المتحدة مسؤولية الاعتداءات والاستفزازات الإسرائيلية في لبنان، معتبرا أن واشنطن تقف وراء التصعيد الحالي.
من جانب آخر، هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس، بتوجيه ضربات أشد لإيران إذا لم تكبح ما وصفهم بـ”وكلائها” في لبنان، داعياً طهران إلى وقف الأنشطة المزعزعة للاستقرار.
وفي تطور ميداني، أفادت هيئة البث الإسرائيلية “كان” مساء الأحد، أن الجيش الإسرائيلي يعتزم تقليص حجم قواته البرية في جنوب لبنان تدريجيا، مشيرةً إلى أن السبب يعود إلى اكتمال معظم المهام الهجومية وعدم الحاجة لجميع الجنود المتمركزين حالياً في الحزام الأمني.
يذكر أن إسرائيل انسحبت بشكل مفاجئ من جنوب لبنان في مايو 2000 بعد سنوات من التواجد العسكري والمواجهات مع حزب الله، وفقا لروسيا اليوم.
المصدر: وكالات



