السداد | إيران: لم نقدم أى التزامات جديدة بشأن القضايا النووية خلال المحادثات مع واشنطن

وكالة السداد الإخبارية تتابع آخر التطورات المحلية والدولية عبر مصادر إعلامية متعددة.

صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، إسماعيل بقائي، لوكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا)، بأن طهران لم تخض مفاوضات بشأن برنامجها النووي، كما أنها لم تقبل تقديم أي التزامات نووية جديدة خلال المباحثات التي عُقدت بالأمس مع الجانب الأمريكي في دولة سويسرا.
المحادثات بين إيران والوكالة الدولية للطاقة الذرية مستمرة
وأوضح بقائي في حديثه أن طبيعة التعاون والتفاعل الحالي بين إيران والوكالة الدولية للطاقة الذرية سوف تستمر بالاعتماد على الإجراءات والمعايير المعمول بها حالياً، مشيراً إلى أن هذا الاستمرار يظل رهناً ومشروطاً بموافقة البرلمان الإيراني، بالإضافة إلى القرارات الصادرة عن المجلس الأعلى للأمن القومي.
كواليس المفاوضات الفنية في سويسرا
وفي سياق متصل، أشار المتحدث باسم الخارجية الإيرانية إلى انطلاق “مفاوضات فنية” يوم الإثنين في سويسرا، والتي تأتي في إطار “مذكرة تفاهم إسلام آباد”.
ويترأس الوفد الإيراني المشارك في هذه اللقاءات الفنية نائب وزير الخارجية للشؤون القانونية والدولية، كاظم غريب آبادي؛ وجاء ذلك بعد مغادرة كل من كبير المفاوضين الإيرانيين محمد باقر قاليباف ووزير الخارجية عباس عراقجي متوجهين إلى العاصمة طهران.
وتأتي هذه اللقاءات الفنية استكمالاً ومتابعةً للمباحثات رفيعة المستوى التي جرت يوم الأحد الماضي بين وفدي إيران والولايات المتحدة في منتجع “بورجنستوك” السويسري، والتي أُقيمت برعاية ومشاركة وسطاء من دولتي قطر وباكستان.
المصدر: وكالات



